- رئيس الوزراء يناقش مع قيادة محلي وتنفيذي ذمار مستوى الأداء وخدمة المواطنين..

الخميس, 16-مارس-2023
صعدة برس - وكالات -
أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالحراك التنموي الذي تشهد محافظة ذمار خلال هذه الفترة وبدور أبنائها في الصمود والثبات ومقاومة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

جاء ذلك أثناء زيارة رئيس الوزراء اليوم لمحافظة ذمار ولقائه ومعه وزراء الإدارة المحلية علي القيسي والتعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب والزراعة والري المهندس عبدالملك الثور والمياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ومستشار الرئاسة البروفيسور عبدالعزيز الترب ومدير مكتب رئيس الوزراء طه السفياني، قيادة السلطة المحلية والتنفيذية للمحافظة والأجهزة الأمنية.

وجرى الوقوف على أوضاع المحافظة وجوانب تعزيز مستوى الأداء العام للمكاتب التنفيذية في خدمة المواطنين والقرب منهم والعمل على حل مشاكلهم في حدود ما هو متاح من إمكانيات، وكذا الاحتياجات الملحة لأبناء المحافظة من المشاريع الخدمية والإنمائية، علاوة على توطيد دورهم في التحشيد وإسناد الجبهات.

وخلال اللقاء عبر رئيس الوزراء عن الشكر لمحافظ المحافظة محمد البخيتي والمسؤولين على جهودهم خلال هذه الفترة الاستثنائية.

ونقل للجميع تحيات فخامة رئيس المجلس السياسي الأعلى على الإسهامات الكبيرة لأبناء المحافظات طيلة سنوات العدوان والحصار .. منوها بموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وتأكيده المستمر بخصوص اقتراب المسؤولين من المواطنين ومشاكلهم والعمل على معالجة ما يمكن معالجته منها وتقديم الأنموذج للمسؤول القريب من احتياجات المواطنين.

وأشاد الدكتور بن حبتور بجهود المؤسسات المركزية والمحلية في المحافظة على ديمومة العمل المؤسسي وإفشال مخطط العدوان لإسقاط الدولة من الداخل بعد أن فشل في إسقاطها عبر عملياته العسكرية .. مؤكداً أهمية الالتزام بالدوام الرسمي والمتابعة والتقييم المستمر لمستوى الانضباط الوظيفي وأداء المهام والواجبات المناطة بكل جهة.

وقال “ندرك عظم المسؤولية التي تحملونها خلال هذه الفترة والمطلوب منا جميعا، الاستمرار في تطوير القدرات الذاتية والسعي الدؤوب لخدمة المجتمع”.

وأضاف “علينا شحذ هممنا للسير في طريق توفير الجزء الأكبر من احتياجاتنا الزراعية من الحبوب سيما القمح وكذا الخضروات والفواكه والبقوليات وشاهدنا اليوم جهود هيئة البحوث الزراعية لتطوير الأصناف الزراعية واستنباط ما يلائم المناطق الزراعية على مستوى اليمن”.

وتطرق رئيس الوزراء إلى المستجدات في الجهود السلمية .. مجدداً التأكيد على أن الشعب اليمني ليس عاشقاً للقتال والمعارك وإذا ما شعر أن هناك بصيص حقيقي للسلام، سيتجه نحوه.

وأشار إلى جملة من النقاط التي تحدث عنها بصورة مستمرة قائد الثورة لصنع السلام والتي تمثل جميعها مطالب مشروعة وأساسية لصنع السلام المشرف والعادل لكافة أبناء الشعب اليمني .. مشدداً على أنه لا يمكن التفريط بوحدة الوطن لأن البديل هو التقسيم والتفتيت.

من جانبه عبر وزير الإدارة المحلية القيسي، عن الاعتزاز بمرافقة رئيس الوزراء والوزراء في هذه الزيارة لمحافظة ذمار .. مشيداً بصمود أبناء ذمار وثباتهم وجهادهم ضد العدو، وتقديم النموذج الرائع في مواجهة العدوان والحفاظ على الأمن والاستقرار.

وقال “كنتم خير عون وسند للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والقوات المسلحة والأمن بتقديم قوافل الشهداء والبذل والعطاء”.

ونوه الوزير القيسي بجهود المحافظ البخيتي وكافة قيادات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي على صمودهم في أداء واجبهم رغم التحديات جراء العدوان والحصار .. مثمناً جهود عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي في حل القضايا المجتمعية في محافظة ذمار وغيرها من المحافظات.

ونوه وزير وزارة الإدارة المحلية، بصمود أبطال الجيش في مختلف الجبهات، وما سطروه من ملاحم أفشلت رهانات العدوان وأدواته .. حاثاً على استمرار التحشيد ورفد الجبهات، والعمل على تنفيذ مخرجات لقاء قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بأبناء ذمار.

ولفت إلى أهمية، التدريب والتأهيل على مستوى المكاتب والمديريات، والعمل الجماعي، وإعداد خطط وموازنات واقعية قابلة للتنفيذ، والاهتمام بالتربية والنظافة، وتحسين المدن والحارات والمساجد، وتوحيد الجهود للنهوض بالقطاع الزراعي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة.

وأشار الوزير القيسي إلى دور العمل الجماعي في تحقيق الاستقرار الوظيفي الإنجاز العملي، مؤكداً ضرورة الاهتمام بالتخطيط الحضري والحد من البناء العشوائي، وإصلاح وصيانة الطرق، من خلال الموازنات المتوفرة، واستعداد الحكومة دعم الجهود الواقعية وفق الإمكانيات المتاحة.

وشدد على الاهتمام بتنفيذ المشاريع في الريف، والعدالة في توزيعها وتحديد الأولوية، والحفاظ على أراضي وعقارات الدولة والأوقاف، والرد على تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، والتعاون مع هيئة مكافحة الفساد، وضبط كل من يخل بأمن الوطن كائنا من كان.

ودعا إلى إقامة ورش ثقافية لتحصين المجتمع من الأفكار الدخيلة التكفيرية، وتكثيف النزول الميداني للعزل والقرى وتلمس أحوال المواطنين وحل مشاكلهم وتقديم الخدمات الأساسية في مختلف القطاعات .. مطالباً الجميع بالإسهام الفاعل في تعزيز تماسك المجتمع والجبهة الداخلية، وحل المشاكل والقضايا المجتمعية وتحقيق العدل والإنصاف بين الناس.

وبين وزير الإدارة المحلية، أن التآمر على الشعب اليمني، يستهدف هويته الإيمانية ووحدته وأمنه ومبادئه وقيمه وحضارته، مبيناً أن العدوان يراهن على شق الصف الوطني من خلال الشائعات وإثارة الفتن والنعرات المناطقية واستخدم كل أنواع الأسلحة ودّمر كل شيء في الوطن حتى الحيوانات، وفشل أمام صمود وتكاتف الشعب اليمني.

وقال “إن قائد الثورة يريد دولة حق وعدل وإنصاف يتحدث عن نظامها كل إنسان ويشهد لها المعارض قبل الموالي والعدو قبل الصديق، دولة يصل فيها الإنجاز الإداري إلى مستوى الإنجاز العسكري الذي أصبح اسطورة وأذهل العالم في مواجهة 18 دولة”.

وأضاف “قائد الثورة يريد دولة تعمل بكتاب الله وسنة رسوله وعهد الإمام علي رضي الله عنه، دولة لا يظلم فيها أحد ولا ينجو منها مجرم من العقاب”.

وعبر وزير الإدارة المحلية عن الشكر للمحافظ البخيتي وكافة قيادات السلطة المحلية والمكتب التنفيذية على صمودهم في إداء واجبهم .. حاثا على مواصلة الثبات وبذل الجهود بوتيرة عالية خلال المرحلة القادمة.

وكان محافظ ذمار محمد البخيتي، رحب برئيس الوزراء والوزراء والمسئولين على زيارتهم للمحافظة .. لافتاً إلى نماذج مرتبطة بتحقيق نهضة شاملة في عدة دول.

وبين أن نهضة أي أمة مرتبط بالنماذج والتي لا يمكن أن تقوم إلا في إطار سلطة محلية مكتملة الصلاحيات .. حاثاً الجميع على بذل الجهود لترجمة موجهات رئيس الوزراء في برامج عمل مستقبلية حتى تكون محافظة ذمار في مقدمة المحافظات.

حضر اللقاء وكيلا وزارتي الإدارة المحلية كمال العلوي والصحة العامة والسكان الدكتور علي جحاف.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 07:20 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-47318.htm