- وزراء ومسئولين يهنئون قائد الثورة والمجلس السياسي بالعيد الوطني الـ 33 للجمهورية اليمنية..

الإثنين, 22-مايو-2023
صعدة برس - وكالات -
فع المسؤولين والوزراء، برقيات تهان إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط بمناسبة العيد الوطني الـ 33 للجمهورية اليمنية 22 مايو.
وزير الداخلية يهنئ
رفع وزير الداخلية اللواء عبد الكريم الحوثي، برقية تهنئة لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط بمناسبة العيد الوطني الـ 33 للجمهورية اليمنية 22 مايو جاء فيها:

يطيب لي ويشرفني باسمي وباسم كل منتسبي وزارة الداخلية أن أهنئكم بحلول الذكرى الـ33 لقيام الوحدة اليمنية المباركة في 22 مايو 1990، كما نهنئ بهذه المناسبة أعضاء المجلس السياسي الأعلى، وأبطال الجيش والأمن المرابطين، وكل أبناء الشعب اليمني.

سائلين الله العزيز القدير أن يمدكم بالتأييد والعون، وموفور الصحة والعافية، وأن يعيد هذه المناسبة على شعبنا وقد صار بالله أكثر قوة وتمكينا، في مختلف المجالات، وقد استكمل تطهير أراضيه من فلول الغزاة، وهو الشعب الذي قدم أعظم الأمثلة على الصمود والثقة بالله، حتى أصبح اليوم مصدر اعتزاز يتباهى به كل أحرار الأمة.

تأتي الذكرى الـ 33 للوحدة اليمنية وقيام الجمهورية اليمنية، وشعبنا بقيادته وجيشه وأمنه أقرب إلى تحقيق النصر الكامل وتطهير كل أراضيه من دنس الغزاة الطامعين وأدواتهم، وإفشال كل مخططات الاستعمار الجديد الذي يسعى جاهداً إلى تقسيم البلاد كهدف أراد أن يتوج به جرائمه وحصاد عدوانه الغاشم، وهو هدف سيفشل بعون الله وبعزيمة وإيمان الشعب اليمني الصابر المجاهد وتمسكه بثوابته الإيمانية وقيادته القرآنية وحقوقه التاريخية وإرثه الحضاري.

نسأل الله -عز وجل- في هذه المناسبة الوطنية أن يديم عليكم موفور الصحة والعافية وأن يحقق لبلدنا وشعبنا على أيديكم الأمن والأمان والعزة والمنعة والقوة والتقدم والرخاء في كل مجالات الحياة.

كما نجدد التأكيد لكم ولشعبنا اليمني، أن منتسبي وزارة الداخلية، الذين قدموا قوافل من الشهداء في سبيل الله والوطن؛ ماضون وبكل عزم في تنفيذ واجباتهم المقدسة، دفاعا عن الوطن، وحفظا للأمن والاستقرار والسكينة العامة، ومواجهة مخططات العدوان ومؤامرات أدواته الحاقدة، مستمدين ثقتهم من الله الذي وعد عباده بالنصر، ومتمسكين بالتسليم المطلق لقيادتهم القرآنية.

العزة لله

والنصر لشعبنا والرحمة للشهداء والشفاء للجرحى

والحرية للأسرى.



وزير الصحة يهنئ
رفع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط وأعضاء المجلس بمناسبة العيد الوطني الـ 33 للجمهورية اليمنية “22 مايو”.

وأكد الوزير المتوكل في برقية التهنئة أن الوحدة اليمنية ستظل صمام أمان الشعب اليمني وراسخة رسوخ الجبال مهما تكالب الأعداء للنيل من وحدة الوطن وأمنه واستقراره وسيادته.

وأشار إلى أهمية استلهام القيم الوطنية من يوم الثاني والعشرين من مايو الذي مثل نقلة نوعية في تاريخ الشعب اليمني وتأكيدا على وحدة اليمن الأرض والإنسان، خاصة في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان ومؤامرات.

كما أكد وزير الصحة أن أبناء الشعب اليمني، سيواصل نضاله ضد قوى الاستعمار ومطامعها الاحتلالية حتى إخراج الغزاة من كل شبر من أرض الوطن.



وزير الدولة البكير يهنئ
رفع وزير الدولة عبد العزيز البكير برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط بمناسبة العيد الوطني الـ 33 للجمهورية اليمنية 22 مايو.

وأشار الوزير البكير إلى أن الوحدة اليمنية منجز عظيم جاء نتيجة رغبة شعبية واسعة في شمال الوطن وجنوبه وشرقه وغربه.

واعتبر الاحتفاء بهذا المنجز الوطني يؤكد إصرار الشعب اليمني على مجابهة كل مشاريع العدوان التدميرية التي تريد تقسيم البلد إلى دويلات وأن تزرع الأحقاد والضغائن المناطقية والمذهبية والطائفية في محاولة لتحويل اليمن إلى كانتونات صغيرة يسهل التحكم بها.. لافتا إلى أن الشعب اليمني الذي يدرك حجم هذه المؤامرة سيتغلب عليها دفاعاً عن وطنه ووحدته وسيادته ولن يسمح لأذناب القوى الاستعمارية أن تبقى على ذرة من ترابه الوطني.

وأكد مواصلة الدفاع عن الوحدة اليمنية كمشروع وطني عظيم لا ينبغي التفريط به أو المساومة عليه مهما كانت الظروف.



وزير الإدارة المحلية يهنئ
رفع وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط بمناسبة العيد الوطني ال33 للجمهورية اليمنية 22 مايو.

وأعرب الوزير القيسي باسمه ونيابة عن قيادات ومنتسبي الوزارة وأجهزة السلطة المحلية عن خالص التهاني والتبريكات للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلوب كل اليمنيين.

وأكد أن الوحدة اليمنية المباركة هي رمز لقوة وعزة وصمود الشعب اليمني، ولا يمكن لأي يمني حر غيور أن يقبل التفريط بها أو السماح لأي كان باستهدافها تحت أي مسمى مهما كانت النتائج.. لافتا إلى أن التحركات والأحداث التي يفتعلها بعض المأجورين بالمحافظات الجنوبية بين الحين والآخر إنما هي امتداد للعدوان بعد أن فشل في تحقيق أهدافه وأطماعه.

وجدد وزير الإدارة المحلية التأكيد على أن الشعب اليمني الذي أفشل كل رهانات ومؤامرات العدوان على مدى ثمان سنوات، قادر على حماية الوحدة الوطنية، وإسكات كل الأصوات النشاز التي جندها العدوان والاحتلال لتنفيذ مؤامراته ضد وحدة وأمن واستقرار اليمن.



وزير المياه يهنئ
رفع وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط وأعضاء المجلس بمناسبة العيد الوطني الـ 33 للجمهورية اليمنية “22 مايو”.

واعتبر الوزير الشرماني في برقية التهنئة الوحدة اليمنية، منجزاً تاريخياً وإستراتيجياً تحقق في ظل انقسام عربي، جعل من الأمة لقمة سائغة لقوى الهيمنة والاستكبار العالمي.

وأكد أن الشعب اليمني سيظل يفاخر بالوحدة الوطنية، باعتبارها الحدث والمنجز الأبرز في تاريخه المُعاصر .. مؤكداً أن أبناء اليمن ظلوا يناضلون طويلاً ويقدّمون التضحيات الغالية والجسيمة لتحقيق هذا الحلم الذي أصبح اليوم حقيقة راسخة في حياة اليمنيين رغم المؤامرات التي تسعى للنيل منها.

ولفت وزير المياه والبيئة إلى أن الوطن يحتفي بهذه المناسبة اليوم والشعب اليمني يجسد أروع صور النضال دفاعاً عن وحدته وحريته وسيادته واستقلاله.



وزير النفط يهنئ
رفع وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط بمناسبة العيد الوطني الـ33 للجمهورية اليمنية “22 مايو”.

وأكد الوزير دارس في البرقية، أن الوحدة اليمنية المباركة، حدث تاريخي وإنجاز وطني مقدس، ناضل من أجل تحقيقها كافة أبناء الشعب اليمني وقدموا تضحيات جسام في سبيلها، مبيناً أن الدفاع عن الوحدة اليمنية يمثل دفاعا عن الجمهورية اليمنية.

وأشار إلى أن الوحدة رمز لقوة وصمود الشعب اليمني، وأنها قرار وإرادة شعب وسيحافظ عليها الشعب اليمني ولن تخضع لأي مزايدات خارجية أو سياسية.

ولفت وزير النفط إلى أن الوطن يحتفي بهذه المناسبة الوطنية والشعب اليمني يجسد أروع صور النضال دفاعاً عن وحدته وحريته واستقلاله.



وزير الإرشاد يهنئ
رفع وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، نجيب العجي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى، المشير الركن مهدي المشاط، بمناسبة العيد الوطني الـ33 للجمهورية اليمنية “22 مايو”.

وأكد وزير الإرشاد، في البرقية، أن الوحدة اليمنية منجز عظيم جاء نتيجة رغبة شعبية واسعة في شمال الوطن وجنوبه وشرقه وغربه، وحدث تاريخي ناضل من أجل تحقيقها كافة أبناء الشعب اليمني، وقدموا التضحيات الجسام للحفاظ على هذا المنجز.

وأوضح أن الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية يأتي والشعب اليمني يواصل الصمود والثبات في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار، ومخططاتها الهادفة احتلال اليمن وتمزيق نسيجه الاجتماعي.

ولفت الوزير العجي إلى أهمية استلهام القيم الوطنية من يوم الثاني والعشرين من مايو، الذي مثل نقلة نوعية في تاريخ الشعب اليمني، وتأكيدا على وحدة اليمن الأرض والإنسان، خاصة في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان ومؤامرات.



مدير المؤسسة الاقتصادية يهنئ
رفع مدير المؤسسة الاقتصادية اليمنية العميد علي حميد، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط بمناسبة العيد الوطني الـ 33 للجمهورية اليمنية 22 مايو.

وعبر مدير المؤسسة عن التهاني لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى بعيد الوحدة التي تمثل أهم منجز للشعب اليمني الذي قدم في سبيل تحقيقها التضحيات الجسام.

وأشار إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية يأتي والشعب اليمني يسطر أروع صور الصمود والثبات في مواجهة القوى الاستعمارية التي تسعى لتقسيم اليمن وتمزيق نسيجه الاجتماعي.. مؤكدا أن هذه المؤامرات ستبوء بالفشل بفضل وعي وعزيمة اليمنيين واستبسالهم في الدفاع عن هذا المنجز الوطني.



رئيس هيئة مكافحة الفساد يهنئ
رفع رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد أحمد عبدالله ، برقية تهنئة إلى قائد الثورة، السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط ، بمناسبة العيد الوطني الـ33 للجمهورية اليمنية (22 مايو).

وعبّر رئيس الهيئة عن أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات باسمه ونيابة عن أعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد وكافة منتسبيها، لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى، وإلى أبطال الجيش والأمن وأبناء الشعب اليمني الصامد بهذه المناسبة الوطنية.

وأكد في البرقية على المكانة العظيمة التي تحتلها الوحدة اليمنية في نفوس اليمنيين ورفض كل أشكال الوصاية والتمزق وما تمارسه دول العدوان من نهب لثروات اليمن.. سائلاً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على القيادة بموفور الصحة والعافية، وعلى اليمن وشعبه وقد تحقق النصر المؤزر على العدوان، والوطن ينعم بالخير والأمن والاستقرار.



رئيس هيئة الأوقاف يهنئ
هنأ رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط وأعضاء المجلس بمناسبة العيد الوطني الـ 33 للجمهورية اليمنية “22 مايو”.

وأشار رئيس هيئة الأوقاف في برقية التهئنة إلى أن الوحدة اليمنية حدث تاريخي عظيم ناضل من أجل تحقيقها كافة أبناء الشعب اليمني وقدموا التضحيات الجسام للحفاظ على هذا المنجز.

ولفت إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية يأتي والشعب اليمني يواصل الصمود والثبات في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار ومخططاتها الهادفة احتلال اليمن وتمزيق نسيجه الاجتماعي .. مؤكداً أن كل المؤامرات التي تستهدف النيل من وحدة اليمن وأمنه واستقراره ستبوء بالفشل.



رئيس مصلحة الضرائب يهنئ
رفع رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط بمناسبة العيد الوطني الـ33 للجمهورية اليمنية “22 مايو”.

وعبّر رئيس المصلحة عن أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى، وأبطال الجيش والأمن وأبناء الشعب اليمني الصامد بهذه المناسبة الوطنية.

وأشار إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية يأتي وقد حقق الشعب اليمني الانتصارات البطولية في مواجهة العدوان وقوى الهيمنة، ما يُجسد وحدة الشعب ورفضه للمشاريع الاستعمارية والوصاية الخارجية.

وأكد عبدالجبار أحمد أن الوحدة اليمنية اقترنت بمصير كل أبناء اليمن الذين أثبتوا للعالم مدى قوتهم وجسارتهم في التصدي للمحتل وحنكتهم في إفشال كل المؤامرات والمخططات والدفاع عن سيادة الوطن واستقراره.



وزير النقل يهنئ
رفع وزير النقل، عبدالوهاب يحيى الدرة، برقية تهنئة إلى قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى، فخامة المشير الركن مهدي المشاط، بمناسبة العيد الوطني الـ33 للجمهورية اليمنية 22 مايو.

وأكد وزير النقل في البرقية أن عيد الوحدة سيظل رمزاً وطنيا تاريخيا تتوارثه الأجيال اليمنية جيلا بعد جيل إلى ان يرث الله الارض ومن عليها.

واوضح أن الوحدة اليمنية قوة وشموخ في مواجهة الاعداء الطامعين في ثرواته ومقدراته الوطنية.. مشيرا إلى ما يحاك حاليا من مؤامرة لتشطير الوطن .

ودعا وزير النقل الأحرار من أبناء المحافظات الجنوبية إلى إفشال كافة التحركات المشبوهة لتشطير اليمن، والالتفاف حول القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتحرير المحافظات الجنوبية من الاحتلال الأجنبي.




سبأ
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 01:10 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-47472.htm