- فعالية بهيئة المستشفى الجمهوري بصعدة في ذكرى المولد النبوي..

الثلاثاء, 12-سبتمبر-2023
صعدة برس - وكالات -
نظمت هيئة المستشفى الجمهوري العام بمحافظة صعدة اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف 1445هـ تحت شعار "رحمة للعالمين".

وخلال الفعالية التي حضرها عضوا مجلس الشورى هادي الحمزي، وحسين العزي، أكد محافظ صعدة محمد جابر عوض، أهمية التراحم والتعاطف والاهتمام بالفقراء والمساكين في هذه المناسبة العظيمة.

وأشار إلى أن الأمة تحتاج خلال المرحلة الراهنة لإبراز عظمة الرسول الأكرم في التآخي والتراحم، واستذكار الرسول الكريم وجهاده وصبره في إعلاء كلمة الله ونصرة المستضعفين.

وقال "نعيش حالة الرحمة فيما بيننا والتكاتف الاجتماعي اليوم في هذهِ المرحلة الحساسة التي يتآمر فيها الشر والشرك كله ويتآمر فيها اليهود والنصارى على الأمة".

ودعا المحافظ عوض إلى التفاعل والمشاركة الواسعة أكثر من كل عام لإحياء هذهِ المناسبة وإغاظة أعداء الله ورسوله والانتصار للقرآن الكريم .

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة صالح عقاب، أكد رئيس هيئة المستشفى الجمهوري العام بصعدة الدكتور إسماعيل الورفي قدسية هذه المناسبة، الدينية الجليلة.

وأوضح أن موقع اليمن سيبقى متقدماً بالتزامه وتمسكه وانتمائه وحبه لرسول الإنسانية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

من جانبه أشار الناشط الثقافي محمد العشيش إلى أهمية المناسبة لاستذكار الواقع الجاهلي وحالة العرب قبل الإسلام ونعمة الله بميلاد رسوله وكتابه الكريم في إخراج الناس من الظلمات إلى النور.

وقال "قد يكون من مظاهر الضلال عندما يعيش الناس حالة الفوضى والفراغ بعيدون عن استشعار المسؤولية وتحمل القضايا الكبرى والمسؤولية".

وأضاف العشيش :"في الجاهلية الأولى جاء رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فالتف حوله أجدادنا من قبيلتي الأوس والخزرج لتحمل مسؤولية أن يكونوا أنصار الله، فحملوا المسؤولية وألف الله بين قلوبهم"، مذكراً بنعمة الشهيد القائد والمشروع القرآني الذي يربط بالرسول الكريم والقرآن العظيم.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من مدراء المكاتب التنفيذية ونائب رئيس الهيئة للشؤون المالية والادارية د. نبيل خطيرة ونائب الشؤون الطبية د. كمال الحوثي وعدد من كوادر الهيئة
تخللت الفعالية قصيدة للشاعر محمد مفلح وأنشودتان لفرقتي المصطفى بضحيان والأقصى وبرع لفرقتي أشبال صعدة وفرقة همدان بن زيد.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 14-أبريل-2024 الساعة: 08:21 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-47732.htm