- جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 17 سبتمبر..

الأحد, 17-سبتمبر-2023
صعدة برس - وكالات -
في مثل هذا اليوم 17 سبتمبر استشهد وأصيب عشرات المواطنين بينهم أطفال ونساء، في غارات لطيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الذي استهدف المناطق الآهلة بالسكان والمنشآت الخدمية.

ففي 17 سبتمبر 2015، استشهد عشرة مواطنين وأصيب 16 آخرين وتهدم خمسة منازل وتضرر عدد آخر في حي الجراف بأمانة العاصمة جراء استهدافها من قبل طيران العدوان، فيما أصيب مواطنان ودمر منزلان وتضرر عدد آخر بغارات على منطقة بيت معياد في شارع تعز.

واستشهد أربعة مواطنين بقصف طيران العدوان منزل مواطن بمنطقة مذبح في مديرية معين بالأمانة، في حين أصيب أربعة مواطنين إثر غارات في محيط مستشفى سبل الحياة جوار سوق مذبح المركزي لتسويق المنتجات الزراعية.

كما شن طيران العدوان في الأمانة غارات على منطقة الحفا بشارع خولان وحي المنشآت ومنطقة سواد حنش وتبة التلفزيون ما أدى إلى تضرر المنازل والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة.

وفي مثل هذا اليوم من العام نفسه أصيب مواطن في غارة شنها طيران العدوان على منطقة قاع الجامع بمديرية السبرة محافظة إب، وأدت أيضاً إلى أضرار في المباني والممتلكات العامة والخاصة بالمنطقة.

واستهدف الطيران المعادي بعدة غارات مخازن تابعة لفرع المؤسسة العامة لمياه الريف في حي ذمار القرن بمدينة ذمار، أسفرت عن أضرار كبيرة، كما استهدف مجدداً بعشر غارات المجمع الزراعي في مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء، ما أدى إلى تدمير الإدارة وخمسة مبان أخرى تدميرا كليا.

وشن طيران العدوان في محافظة مأرب أكثر من 18 غارة على سوق صرواح ومصنع للبلك ومنطقة المطار والزور في مديرية صرواح و12 غارة على مناطق الأشراف والسد والفاو، ما أسفر عن تدمير منازل مواطنين.

كذلك استهدف الطيران المعادي بسلسلة من الغارات منطقة بير باشا بمديرية المظفر وتبة الزنقل ونادي الصقر الرياضي بمدينة النور، ومدارس المنار ومعرض للسيارات بحي الزنقل في محافظة تعز.

وفي محافظة البيضاء شن طيران العدوان سلسلة غارات على منطقة الحيكل بمديرية ذي ناعم وجنوب غرب قشعة رداع بمديرية مكيراس ومنطقة العقلة بمديرية الصومعة.

واستهدف طيران العدوان بسلسلة من الغارات مناطق في جزيرة كمران التابعة لمحافظة الحديدة، ما أدى إلى أضرار بليغة في عدد من المنازل، كما شن أربع غارات على الطريق الواصل بين خولان ومأرب في منطقة الوتدة بمديرية خولان محافظة صنعاء، أسفرت عن أَضرار بليغة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان غارتين على منطقة المبلقة بمديرية عسيلان محافظة شبوة خلفتا أضراراً كبيرة في ممتلكات المواطنين، وشن 14 غارة على منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي، وغارتين على مطار الحديدة.

طيران العدوان شن غارة على مصنع إسمنت عمران، وغارة على بيت بادي في المدخل الغربي لمدينة عمران، وغارتين على مديرية حرض ومثلث عاهم بمحافظة حجة، وغارة على مفرق شرعب بمحافظة تعز.

وفي محافظة صعدة استهدف الطيران المعادي بغارتين عدداً من سيارات المواطنين على الخط العام في منطقة الحجلة بمديرية رازح ما أدى إلى احتراقها وتضرر المنازل المجاورة، كما شن ثلاث غارات على منطقة بني عوير بمديرية سحار، وغارتين على مدرسة في منطقة الحمزات بالمديرية نفسها، وغارتين على مبنى الأمن وسط مدينة صعدة، وست غارات على كهلان بمحيط المدينة، وثلاث غارات على منطقتي آل الزماح ومحديدة بمديرية باقم.

وشن طيران العدوان غارة على منطقة محلي وغارة على وادي غيلمه في مديرية نهم بمحافظة صنعاء ما أدى إلى تضرر منزل مواطن وبئر ارتوازية وأراض زراعية، واستهدف بغارة منطقة المخدرة بالجدعان في محافظة مأرب.

وفي 17 سبتمبر 2017، أصيب مواطنان إثر ثلاث غارات شنها طيران العدوان على منطقة سودة عدان بمديرية عيال سريح في محافظة عمران.

وشن طيران العدوان أربع غارات على مديرية موزع بمحافظة تعز، و

واستشهد مواطن إثر تعرضه لرصاص حرس الحدود السعودي بمديرية منبه الحدودية في محافظة صعدة، في حين شن الطيران غارتين على الخط العام بمنطقة مران في مديرية حيدان وغارة على العقبة أسفل مران وغارة أخرى على منطقة السراط أعلى منطقة مران ما أدى إلى حدوث أضرار كبيرة كما شن غارة على المجازة في قطاع عسير.

ودمر طيران العدوان بثلاث غارات أبراج الاتصالات في جبل بريرا بمديرية جحانة في محافظة صنعاء، وشن أربع غارات على منطقة صرف في مديرية بني حشيش، وغارتين على مديرية نهم خلفت أضرارا في ممتلكات المواطنين ومنازلهم، فيما استهدف بـ16 غارة مديريتي حرض وميدي في محافظة حجة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد 11 مواطناً بينهم نساء وأطفال وأصيب آخرون من أسرة واحدة في غارة لطيران العدوان على منزل المواطن نادي محمد عبدالله لجدع في منطقة حوران بمديرية ردمان آل عواض بمحافظة البيضاء.

وفي 17 سبتمبر 2019، أصيبت طفلة بنيران رشاشات المرتزقة في قرية معيمرة بمديرية المتون محافظة الجوف، فيما دمر طيران العدوان بغارتين منزلي المواطنين عامر علي خشمان وعلي محمد بختان في منطقة المرة بمديرية برط العنان في المحافظة.

وأصيب مواطن بطلق ناري للمرتزقة وحدثت أضرار بليغة في المنازل جراء قصف منطقة الجاح في مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة بقذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا.

واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الصحراء شمال كلية الهندسة، واستهدفوا بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة قرى في منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي، وبأكثر من 17 قذيفة هاون وقرية الكوعي بالدريهمي.

وشن طيران العدوان ثلاث غارات على منازل المواطنين وممتلكاتهم بمديرية باقم الحدودية في محافظة صعدة خلفت أضراراً واسعة، فيما استهدفت قوات العدو بقذائف المدفعية منازل ومزارع المواطنين بمديرية الظاهر، وشن الطيران غارة على الربوعة بقطاع عسير.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استهدف طيران العدوان بخمس غارات مدينة حرض وبغارة منطقة المزرق، وبغارة أخرى منطقة الطينة في مديرية ميدي بمحافظة حجة.

وشن طيران العدوان 15 غارة استهدفت مديريات رحبة وماهلية والجوبة، وثلاث غارات على مديرية مدغل بمحافظة مأرب، وغارة على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة.

وفي محافظة الحديدة، شن الطيران التجسسي المقاتل ست غارات على منطقة الفازة بمديرية التحيتا، وقصف المرتزقة بالمدفعية والصواريخ والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة.

وفي 17 سبتمبر 2021، استشهد مواطن وأصيب سبعة آخرين بقصف مدفعي سعودي على منطقة الرقو في مديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة، فيما شن الطيران أربع غارات على منطقة الفرع بمديرية كتاف، وغارة على مديرية شدا، وخمس غارات على مديرية سحار.

وشن الطيران المعادي غارة على مديرية ناطع في محافظة البيضاء، وغارة على مديرية حرض في محافظة حجة، واستهدف بخمس غارات مديرية ماهلية وبغارتين مديرية رحبة وبثلاث غارات مديرية صرواح في محافظة مأرب.

وألقى الطيران التجسسي 16 قذيفة على الدريهمي والجاح والفازة والجبلية والتحيتا بمحافظة الحديدة، فيما استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، وقصفوا بـ 152 قذيفة مدفعية والأعيرة النارية مناطق عديدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استحدث المرتزقة تحصينات في شمال الهناجر بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، وقصفوا بالصواريخ منطقة الناصفة بمديرية الزاهر في محافظة البيضاء ومديرية حيس بالحديدة.

وأطلق المرتزقة النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود، فيما استهدفوا بالمدفعية مناطق البلق الشرقي وملعاء والكسارة ورغوان بمحافظة مأرب، وحرض وبني حسن والمزرق وحيران بمحافظة حجة، والمدافن والملاحيظ والبقع بمحافظة صعدة، ومنطقة الجبلية بمديرية التحيتا وشمال شرق وشمال غرب وشمال حيس بالحديدة ومقبنة بمحافظة تعز، والعمود بوادي جارة وتبة كاملة في جيزان.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 15-يوليو-2024 الساعة: 11:15 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-47744.htm