- هيئة الطيران المدني والأرصاد تحتفل باليوم العالمي للجودة..

الإثنين, 13-نوفمبر-2023
صعدة برس - وكالات -
احتفلت الجمهورية اليمنية ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد مع بقية دول العالم باليوم العالمي للجودة، الذي يصادف التاسع من نوفمبر من كل عام.

وفي الفعالية، التي نظمها قطاع شؤون سلامة الطيران في هيئة الطيران المدني والأرصاد تحت شعار “الجودة مسؤولية الجميع”، أكد وكيل الهيئة، رائد جبل، حرص الهيئة بمختلف قطاعاتها على تطبيق معايير الجودة الشاملة في كافة الأنشطة والخدمات، لا سيما ما يتعلق بسلامة الطيران.

وأشاد بما وصل إليه قطاع شؤون سلامة الطيران من مستوى متقدم في تطبيق معايير الجودة الشاملة.. منوها بأهمية الحفاظ على هذا المستوى من حيث الالتزام بالمعايير الدولية والممارسات المهنية الأفضل، وزيادة فعالية وجودة الخدمات.

من جانبه، أشار الوكيل المساعد لقطاع شؤون سلامة الطيران، الدكتور عبد الحميد أبو طالب، إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للجودة في كل عام يمثل محطة مهمة لمراجعة مستوى الأداء.. لافتا إلى أن نظام الجودة الخاص بقطاع شؤون سلامة الطيران يركز على تطبيق المعايير الدولية بهدف ضمان التطوير الدائم.

وثمّن أبو طالب اهتمام وحرص قيادة هيئة الطيران المدني والأرصاد بهذا القطاع في مختلف مجالاته وأنشطته، خاصة في الجانب الفني والمهني والتدريب والتأهيل؛ وفقاً للمتطلبات والشروط الدولية ومنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو).

فيما أوضح مدير الجودة والتدقيق الفني في قطاع شؤون سلامة الطيران، كرم قيس، أن الجودة في صناعة الطيران المدني ليست مجرد مسألة تقنية فحسب، بل هي أيضًا مسألة ثقافة مؤسسية تعتمد على التخطيط الجيد والتنفيذ المتقن والمراقبة المستمرة، وتحليل البيانات واستخدام التكنولوجيا الحديثة، والتعلم المستمر.

وفي ختام الاحتفالية، كرّم وكيل الهيئة موظفي ومنتسبي قطاع شؤون سلامة الطيران بشهادة التكريم؛ تقديراً للجهود المتميزة التي يقومون بها في المحافظة على نظام إدارة الجودة في قطاع شؤون سلامة الطيران.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 21-مايو-2024 الساعة: 11:23 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-47905.htm