- استغرب الشيخ صالح هبرة أن تتحدث بعض القوى السياسية وتعيب على الحوثة يين امتلاكهم السلاح في الوقت الذي تمتلك هي مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة ..

السبت, 15-سبتمبر-2012
صعدة برس -
استغرب الشيخ صالح هبرة أن تتحدث بعض القوى السياسية وتعيب على الحوثة يين امتلاكهم السلاح في الوقت الذي تمتلك هي مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطوالخفيفة، مذكراً إياهم بأحداث العام الماضي التي كان للغة السلاح فيها حضور غير عادي.



وقال رئيس المكتب السياسي للحوثيين معلقاً على حديث محمد اليدومي رئيس حزب الإصلاح لــ(اليمن اليوم): "ليس من المنطق في شيء أن تطالبنا قوى معينة بنزع السلاح، في الوقت الذي تملك هي أكثر مما نملكه، وليس من المقبول أن تعيب علينا تلك القوى حمل السلاح في حين تحمله هي لقتالنا في أكثر من جبهة"، وأشار إلى أن الحوثيين ليسوا استثناء بالنسبة لموضوع السلاح.



موضحاً "حمل السلاح هو جزء من ثقافة الشعب اليمني، وإذا كان القصد السلاح غير الشخصي فقد كشفت أحداث الفترة الماضية أن هؤلاء استخدموا مختلف أنواع الأسلحة غير الشخصية في أكثر من مكان، في الحصبة، في أرحب، ومناطق أخرى".

وعن إمكانية تحول جماعة الحوثي إلى حزب سياسي أكد صالح هبرة أنهم حاضرون في المشهد السياسي، "ونمارس أدواراً سياسية على كل المستويات أكثر مما تمارسه بعض الأحزاب" وتابع: "وإذا أردنا أن ننشئ حزباً سياسياً سنفعل ولا أعتقد أننا بحاجة إلى من يوجهنا".

وكان رئيس الهيئة التنفيذية لحزب التجمع اليمني للإصلاح محمد اليدومي قال في حوار مع قناة الجزيرة إنهم سيأخذون بيد الحوثيين للتحول إلى حزب سياسي وبكل ما يحملونه من أفكار بشرط أن يتركوا السلاح.

*صحيفة اليمن اليوم
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 16-سبتمبر-2024 الساعة: 08:07 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-6108.htm