من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزارة الاتصالات تدين اختراق موقع وكالة سبأ وتدعو لتخزين واستضافة المواقع اليمنية ضمن الشبكة الوطنية..

الخميس, 01-أغسطس-2019
صعدة برس -
عبرت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بحكومة الانقاذ، عن إدانتها الشديدة لما تعرض له الموقع الرسمي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) من محاولات تهكير و اختراق.

و أعتبرت أن ذلك يأتي ضمن أساليب دول العدوان و مساعيها الانتقامية ضد المنصات الرسمية الإلكترونية للإعلام اليمني المقاوم للعدوان، في محاولة يائسة منه لتزييف الحقائق و طمس جرائمه التي يرتكبها يوميا بحق الشعب اليمني الصامد، عبر اختلاق و نشر الأكاذيب عبر الشبكة العنكبوتية، بعد أن أخفقت دول العدوان و مرتزقتها في تحقيق أي انتصار أمام صمود الشعب اليمني.

و طالبت وزارة الاتصالات و تقنية المعلومات الجهات المعنية بإثبات ممارسات الجرائم الإلكترونية لدول العدوان ضمن ملف التقاضي ضد جرائم دول تحالف العدوان، باعتبار هذا النوع من الجرائم مصنفة دولياً ضمن قانون الجرائم الإلكترونية، و نظراً لما يترتب عليها من تداعيات و آثار خطيرة تمس السيادة اليمنية و تسعى للإضرار باليمن أرضاً و إنساناً.

و اذا تدين وزارة الاتصالات و تقنية المعلومات هذا الفعل الإجرامي الذي يستهدف بنية الشبكة الوطنية لأمن المعلومات، و يسعى لاختراق معلوماتي يمس الأمن الوطني الداخلي، فإنها في ذات الوقت تجدد الدعوة لجميع منصات الإعلام الإلكترونية الوطنية و المنصات الإلكترونية الرسمية و الحكومية و الوطنية المختلفة لاستيعاب المخاطر الجسيمة وراء محاولات العدوان لاستغلال الثغرات التي تتيحها الشبكة العنكبوتية، خصوصا ما تتعرض له المواقع المستضافة خارجياً لدى الشركات الأجنبية، التي تكون عرضة للاختراق و القرصنة و العبث بالمحتوى المعلوماتي لها، و يسهل تسخيرها في الأهداف العدائية ضد أمن و استقرار الشعب اليمني، والشواهد على ذلك كثيرة و متعددة.

و أهابت وزارة الاتصالات و تقنية المعلومات بجميع المنصات الإعلامية الإلكترونية و المنصات الرسمية و الحكومية و مختلف الجهات و المؤسسات الوطنية، بأهمية اتخاذ كافة الاحترازات و التدابير اللازمة و القصوى لحماية و تحصين مواقعها و بياناتها، عبر اتباع أعلى مستويات الأمن و الحماية للمعلومات و في مقدمة تلك الإجراءات ان تكون تلك المنصات و المواقع و البيانات مستضافة و مخزنة داخل اليمن.

كما نبهت وزارة الاتصالات إلى أهمية الاسترشاد و التنسيق مع الوزارة و الجهات المعنية للتصدي للهجمات الإلكترونية المعادية. مؤكدة على أن الوزارة و مؤسساتها في جاهزية و استعداد تام لتقديم خدمات التخزين و الاستضافة للمواقع الوطنية لديها.

كما دعت المستثمرين و الشركات إلى بناء و إنشاء منظومات تخزين و استضافة محلية حديثة و ذات مواصفات عالية و بما يحقق حماية البيانات و المواقع الوطنية من مخاطر الاختراق و القرصنة، لا سيما و اليمن يواجه عدواناً و حرباً شرسة و جرائم متعددة الأشكال لاستهداف أمنه الداخلي و زعزعة استقراره بعد أن فشلت كل رهانات العدو العسكرية و الاقتصادية في مختلف الميادين.

و أكدت الوزارة على أن جانب الأمن السيبراني و التصدي للهجمات الإلكترونية التي تستهدف قطاع تقنية المعلومات في اليمن أصبح أولوية للوزارة في هذه المرحلة، و قد وضعت هذا المسار ضمن اهم المسارات العاجلة في خطتها التنفيذية للمرحلة الأولى 2019 – 2020 للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، متمثلا في مشروع بناء و إنشاء المركز الوطني للسلامة المعلوماتية YE-CIRT و الذي سيكون مركزا وطنيا متخصصا في الأمن السيبراني و تقديم قواعد و سياسات أمن المعلومات لجميع مزودي و مستخدمي تقنية المعلومات و الشبكة العنكبوتية في اليمن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)