من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -  وصف يحيى العراسي، السكرتير الصحفي لرئيس الجمهورية، الحملة التي استهدفته، الثلاثاء، من قبل وسائل إعلام حزبية، وصفها بـ"السخيفة".

الخميس, 19-أبريل-2012
صعدة برس-متابعات -
وصف يحيى العراسي، السكرتير الصحفي لرئيس الجمهورية، الحملة التي استهدفته، الثلاثاء، من قبل وسائل إعلام حزبية، وصفها بـ"السخيفة".

وقال العراسي لصحيفة "الأولى"، في تعليق على اتهامه بـ"الطائفية"، إن من يقفون وراء هذه الحملة "صغار"، وإن منفذيها "دخلاء على المهنة ومتطفلين على الصحافة"، معتبرا أن المفردات التي تضمنتها حملة الاتهامات تدل على "انعدام أخلاق" و"انحطاط".

وهاجمت وسائل إعلام تابعة للتجمع اليمني للإصلاح، الإعلامي العراسي، قائلة إنه وراء التهنئة التي نشرتها "سبأ" باسم الرئيس هادي إلى الرئيس السوري بشار الأسد، وتناقلت هذه الوسائل اتهامات نشرها موقع "عدن أونلاين" التابع للدائرة الإعلامية في فرع حزب الإصلاح بمدينة عدن، قال فيها إن العراسي "علوي" "إسماعيلي" "حوثي"، ضمن مصفوفة من التهم ذات التحريض الديني والطائفي.

وأشار العراسي، وهو أحد الكفاءات اليمنية المخضرمة في مجال الإعلام، إلى أن الحملة لم تكن مبررة، ولا ترتكز إلا على العدوانية الشخصية. موضحا: "وإذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل".

واستطرد: "أعمل في مجال الصحافة من قبل أن يولد هؤلاء الأطفال"، ولم أكن يوما من الأيام بوقا لأية جماعة، ولا موالياً لأية طائفة "ولا أؤمن بالطائفية". مبديا استغرابه أن يصل البعض في معاركهم حد اللجوء لسلاح "العنصرية".

وقوبلت حملت الاتهامات بحق زميل إعلامي، وبمسميات عنصرية، بإدانة لدى مختلف النخب الصحفية.

وقال مروان دماج، أمين عام نقابة الصحفيين، إن الحملة اتخذت شكلا مبالغا فيه، وقال إنه إن كان مفهوما أن يحدث استياء تجاه خبر التهنئة لبشار الأسد، إلا أن الحملة ضد الإعلامي العراسي و"البحث عن أصول طائفية ومذهبية، هو بالنسبة لي أمر غير مفهوم" و"غير صحي".

واعتبر دماج في حديث لـ"الأولى" أن الوقوع في مثل هذا الخطاب "سيئ للغاية"، ومن شأنه أن ينتج "فرزا سيئا للناس"، كما أنه "خطاب لا يناقش قضايا، ولا يعبر عن موقف سياسي بقدر ما يبحث عن جذور الناس وأصولهم بشكل سيئ جدا، ويخلق انقسامات اجتماعية وتوترا ليس في صالح أحد".

وأوضح أن اتصالات وتواصلات وردت على نقابة الصحفيين بهدف اتخاذ موقف حيال ذلك، وقال إنه لا يدري ما إذا كان على النقابة الآن أن تبدأ بتحديد معايير إعلامية، وما الذي يجب ولا يجب، أم أنها في موقع عدم القدرة على ذلك، باعتبار الإعلام مهنة كبقية المهن "تحدث فيه أخطاء"، حسب تعبيره.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)