من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - خلافات ابني القرية الواحدة (قرية بيت الأحمر) .. هل ستغير موازين القوى في اليمن .. سؤال عريض دار في ذهني وأنا أقوم بجولة في صنعاء مرورا على منطقة مذبح في حي الجامعة حيث يطل معسكر كبير يطلق عليه معسكر الفرقة الأولى مدرع والتي يرأسها اللواء علي بن محسن الأحمر قائد المنطقة الشمالية الغربية،

الخميس, 19-أبريل-2012
صعدة برس-متابعات -
خلافات ابني القرية الواحدة (قرية بيت الأحمر) .. هل ستغير موازين القوى في اليمن .. سؤال عريض دار في ذهني وأنا أقوم بجولة في صنعاء مرورا على منطقة مذبح في حي الجامعة حيث يطل معسكر كبير يطلق عليه معسكر الفرقة الأولى مدرع والتي يرأسها اللواء علي بن محسن الأحمر قائد المنطقة الشمالية الغربية، وبداخله مكتب متواضع لقيادي عسكري بارز كان يوما ما الذراع العسكرية الضاربة والرجل الوفي للرئيس علي عبدالله صالح، لكن هذه العلاقة بين صديقي الأمس شهدث تصدعا كبيرا عقب إعلان اللواء الأحمر الانضمام إلى ركب شباب التغيير كما أنها أحدثت انقساما في المؤسسة العسكرية التي يقودها الرئيس علي عبدالله صالح.
علي محسن الأحمر القادم من قرية بيت الأحمر وهي نفس القرية التي ينتمي إليها الرئيس علي عبدالله صالح، كان ضمنالجنرالات الذين ايدوا الرئيس علي عبدالله صالح رئيسا للبلاد في 1978م وأبرم ابنا القرية الواحدة صفقة ثنائية بالشراكة والوفاء، واستطاع علي محسن من خلالها أن يكتسب نفوذا كبيرا في المؤسسة العسكرية، غير أن ظهور نجل الرئيس أحمد علي عبدالله صالح ونقل صلاحية تدريب الحراسة الخاصة للرئيس من علي محسن إلى الشاب اليافع أحمد علي صالح أثارت نوعا من التحفظ لدى الصديق ومن أطلق عليه يوما ما بالأخ غير الشقيق لوفائه مع الرئيس وليس لقرابته في الدم كما أوضح لنا بعض المقربين من اللواء الأحمر أنه ليست هناك علاقة دم مع الرئيس.
ولم يتوقف الصراع الخفي إلى هذا الحد وحينما بدأت حرب الحوثيين ولم يتمكن الجيش من القضاء عليهم واستعين بأفراد من القوات الخاصة وظهرت أنباء عن حراك يدور بين القائد الصغير أحمد علي صالح واللواء المسن علي الأحمر، وبدأت تظهر التسريبات في الخفاء، أن حرب صعدة كانت تصفية حسابات بين الأسرة الواحدة.
وفي 21 مارس الماضي المنصرم حدثت المفاجأة المدوية حيث أعلن قائد الفرقة اللواء علي محسن الأحمر انشقاقه عن النظام وتأييده لشباب الساحة وهو ما شكل عبئا كبيرا على الرئيس علي عبدالله صالح. في جولتنا لمنطقة مذبح توجهنا إلى المكتب الأنيق للواء الأحمر الذي تعتليه صورة الرئيس علي عبدالله صالح حيث استقبلنا اللواء علي محسن الأحمر الذي يعيش هذه الأيام في وسط معسكره المطل من تلة على جامعة صنعاء وساحة التغيير.
علي محسن الأحمر الذي أعلن انضمامه إلى شباب الثورة هو قائد المنطقة الشمالية الغربية الممتدة من المخاء إلى البقع وميدي غرب إلى يتمة بمحافظة الجوف يبلغ قوامها أكثر من 23 لواء منتشرة في تلك المناطق اليمنية ورغم رفض المسؤولين تحديد أعداد القوات التي يقودها إلا أن هناك معلومات تفيد أنهم قد يتعدون الـ 12ألف فرد.
صديق الأمس وابن قبيلة سنحان الذي ولد في قرية بيت الأحمر في مديرية سنحان وهي ذات القرية التي ترعرع فيها الرئيس أصبح عدو اليوم .. والسؤال ماذا في جعبة اللواء الأحمر وهل ستكون فرقته المدرعة الطرف الرئيس في إدارة الأزمة حتى ولو تم الاتفاق على صيغة انتقال السلطة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)