من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - انتقد محمد غالب احمد سكرتير العلاقات الخارجية للحزب الاشتراكي اليمني "الشتم والاهانات " التي طالت المبعوث الأممي جمال بن عمر من قبل أعضاء في حزب المؤتمر..

الإثنين, 18-نوفمبر-2013
صعدة برس -
انتقد محمد غالب احمد سكرتير العلاقات الخارجية للحزب الاشتراكي اليمني "الشتم والاهانات " التي طالت المبعوث الأممي جمال بن عمر من قبل أعضاء في حزب المؤتمر الشعبي العام .
وقال محمد غالب في تصريح صحفي " ان تكليف بعض الاخوة من قيادات المؤتمر الشعبي العام بالتوجه لشتم والاهانات للاخ جمال بن عمر مساعد امين عام الامم المتحدة ومبعوثه الخاص الى اليمن امر معيب عليهم وعلى حزبهم لعدة اسباب ابرزها: انه اذا كان المؤتمر الشعبي العام لديه ملاحظات فالاحرى به التوجه بمذكرة مسببة الى امين عام الامم المتحدة والدول الراعية بدلا من الانحدار الى الشتائم والألفاظ الهابطة كون بن عمر لايمثل نفسه".
وأوضح غالب بالقول " ومع ان السيد جمال بن عمر قد رد على بعض تلك الشتائم , فانني كمواطن يمني قبل ان اكون حزبيا ومشاركا في مؤتمر الحوار, وبما ان دوره المشهود في مسيرة انجاز العملية السياسية في اليمن لاتحتاج الى برهان فالشعب اليمني يراقبها بكل احترام يوما بعد يوم".
واختتم غالب تصريحه قائلا: "يامن تدعون بن عمر للتوجه الى افغانستان او سوريا عليكم ان تعلموا بانه قد تكلف من قبل معهد كارتر بملفات كبيرة منها ملف هايتي والسلفادور وساهم في صياغة دساتير العديد من الدول الافريقية وفي عدة بعثات لمراقبة الانتخابات في دول كثيرة اذا هذه هي نبذه قصيرة عن بن عمر الذي لايحتاج مني او من غيري الى تبييض صفحة حياته المشرفة ولكنني اقول لبعض اخواني في المؤتمر الشعبي : لاتتعذروا بالاخ بن عمر , انطقوا الصدق وقولوا لماذا كل هذا الزعل والحنق؟ فانا متأكد انه على امور اخرى وجمال بن عمر ليس طرفا فيها , خاصة ونحن جميعا ومع ممثليكم الاعزاء في الحوار من نتناقش ونعمل لصناعة العقد الجديد من اجل اليمن الجديد تحقيقا لاهداف شعبنا اليمني وثورته السلمية ، اما السيد جمال بن عمر فهو رقيب لارفع هيئة في الامم المتحدة للاشراف على مايقرره اليمنيون وحدهم دون سواهم" .
ووضع غالب بين يدي القارئ اليمني معلومة مختصرة عن السيد جمال بن عمر حيث قال :
انه ابن عائلة مغربية مناضلة فجده لامه القاضي العمراني الذي كان امين مال المجاهد المغربي الكبير عبدالكريم الخطابي وقد مات جده مسموما خلال احدى المفاوضات التي جمعته بالقبائل التي لم تلتحق بالثورة الريفية ضد الاستعمار الفرنسي. اما والده فقد كان احد مؤسسي جيش التحرير ووالدته كانت مقاومة في حزب الاصلاح الوطني وقد نفذت عمليات كبيرة ومهمه في مقاومة المستعمر , كما كان والده ايضا مناضلا في الاتحاد المغربي للشغل, وبالنسبة لجمال بن عمر بذاته فقد كان عضوا في منظمة (الى الامام )اليسارية المغربية وتم اعتقاله في يناير 1976 وعمره 19 عاما, وحكم عليه بالسجن عشر سنوات واضاف اليها قاضي المحكمة سنتين بتهمة اهانة المحكمة . وقد خرج من السجن عام 1984 بعد اعتقال دام 8 سنوات بعد تدخل من مدرسه الفرنسي في الجامعة لدى الملك الراحل الحسن الثاني الذي كان ايضا طالبا لدى هذا المدرس , لينتقل بن عمرمن السجن الى لندن وينظم الى منظمة حقوق الانسان الخ.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)